100%

التدريب الصيفي

مبادرة التدريب الصيفي الخاصة ببرنامج أجيال الفضاء

انطلاقاً من رؤية برنامج أجيال الفضاء في إلهام أبناء وبنات المملكة العربية السعودية للوصول إلى الريادة في قطاع الفضاء وعلومه، ورسالته في تشجيع الأجيال الناشئة للمشاركة في مبادرات رائدة تحفز الابتكار في هذا المجال ، أطلق برنامج أجيال الفضاء مبادرة التدريب الصيفي سعياً لتحقيق أهدافه المنشودة في تحفيز وتشجيع وتأهيل الأجيال الناشئة من طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية لقيادة قطاع الفضاء والنهوض به.

عن التدريب الصيفي:

مبادرة التدريب الصيفي الخاصة ببرنامج أجيال الفضاء هي مبادرة توفر فرصة مميزة للشباب السعودي من طلاب وطالبات المدارس والجامعات المهتمين بمجال الفضاء وعلومه، للمشاركة في الأنشطة والفعاليات المعتمدة دوليًا خلال الفترة الصيفية.

المستفيدون من التدريب الصيفي:

طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية من كافة المراحل التعليمية.

مزايا التدريب الصيفي:

يرعى التدريب الصيفي لبرنامج أجيال الفضاء عدداً من الفعاليات والأنشطة المختلفة والتي تُقدم مجموعة متنوعة من المزايا للمشاركين بما في ذلك:

  • إتاحة الفرصة للمشاركين بتنمية وزيادة مهاراتهم وإثراء خبراتهم العلمية والعملية في مجال الفضاء وعلومه من خلال التواصل ومشاركة المعرفة مع الطلاب والمهنيين المهتمين بقطاعات الفضاء وعلومه، والعمل مع عدد من أعضاء هيئة التدريس في الجامعات العالمية المميزة وزيارة المرافق العلمية المُرتبطة بعلوم الفضاء أثناء فترة عقد التدريب وبعد انتهائه.
  • التعرف ومقابلة أشخاص من مختلف أنحاء العالم بخبرات ومهارات مختلفة تساعد المشاركين على التعرف واكتشاف منظور عالمي مختلف.
  • أدوات تعليمية وأنشطة مختلفة تساعد في اكتساب وتنمية مهارات جديدة وقيّمة للمشاركين.
  • فرصة الانضمام وتسجيل مقررات علمية تطبيقية في جامعات عالمية مميزة تساهم في اكتساب المعرفة العلمية في مجال الفضاء وعلومه.
  • يوفر التدريب للمشاركين تسهيلات الحصول على قبول دراسي في الجامعات العالمية المتميزة.
  • دعم وتوجيه المشاركين في اتخاذ القرارات المهنية من خلال التعرف على رغباتهم وتحديد مهاراتهم.